top of page

الخميس، 20 يونيو

|

مركز سينمانا الثقافي

عائدة - AIDA RETURNS

يسرد هذا الفيلم قصة مؤثرة حيناً، حزينة حيناً، ومؤلمة أحياناً. كما و أنها مضحكة-مبكية في عبثيتها التي ترافق رحلة مزدوجة: رحلة الخسارة حيث تتصارع "عائدة" (والدة المخرجة) مع مرض الألزهايمر محاربة فقدان الذاكرة و الذات وواجدة العزاء في "عودتها" المتكررة إلى يافا وفلسطين أيام شبابها ؛ ورحلة العودة

عائدة - AIDA RETURNS
عائدة - AIDA RETURNS

الزمان والمكان

20 يونيو 2024، 8:00 م – 21 يونيو 2024، 10:00 م

مركز سينمانا الثقافي, مركز سينمانا الثقافي - الناصرة

نبذة عن الحدث

يسرد هذا الفيلم قصة مؤثرة حيناً، حزينة حيناً،  ومؤلمة أحياناً.  كما و أنها مضحكة-مبكية في عبثيتها  التي ترافق رحلة مزدوجة: رحلة الخسارة حيث تتصارع "عائدة" (والدة المخرجة) مع  مرض الألزهايمر محاربة فقدان الذاكرة و الذات وواجدة العزاء في "عودتها" المتكررة إلى يافا وفلسطين أيام شبابها ؛ ورحلة العودة النهائية إلى يافا وفلسطين حيث ستستريح "عائدة" أخيرًا  و تسترجع كيانها.

يرافق الفيلم كارول (المخرجة) وهي تبحث عن طريقة لإعادة والدتها إلى يافا بحثًا عن الراحة الأبدية لها. الفيلم هو تكريم للماضي الضائع لأسرة المخرجة ، ومحاولة لاستعادة جزء من ذاكرة فردية وجماعية ، وإيماءة شعرية وتأكيد لكل أولئك الفلسطينيين المنفيين ممنوعين من العودة إلى موطنهم ، حتى بعد الموت.

كلتا الرحلتين هي في الوقت ذاته شخصية للغاية ، كما ويتردد صداها مع مئات آلاف مرضى الزهايمر وعائلاتهم وكذلك مع مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين الذين ينتظرون العودة إلى ديارهم.

عرض العضوية
اشترِ عضوية واحصل على خصم يصل إلى 100٪ على هذا الحدث عند الدفع

التذاكر

  • Regular Ticket

    ₪ 40.00
    +₪ 1.00 رسوم خدمة

الإجمالي

₪ 0.00

شارِك هذا الحدث

bottom of page