top of page

الجمعة، 29 مارس

|

مركز سينمانا الثقافي

فلم ﻣﺼﻮر ﻏﺰة اﻷول – كيغام ﺟﻐﻠﯿﺎن

يدور الفيلم حول مصور غزة الأول كيغام جغليان، المصور الأرمني الذي انتقل من القدس الى غزة عام 1945، و افتتح أول استديو تصوير بإسم "كيغام استديو" في أحد شوارع غزة الرئيسية،

Registration is closed
See other events
فلم ﻣﺼﻮر ﻏﺰة اﻷول – كيغام ﺟﻐﻠﯿﺎن
فلم ﻣﺼﻮر ﻏﺰة اﻷول – كيغام ﺟﻐﻠﯿﺎن

الزمان والمكان

29 مارس 2024، 8:30 م – 30 مارس 2024، 9:40 م

مركز سينمانا الثقافي, 6026 St, Nazareth, Israel

نبذة عن الحدث

ﻣﺼﻮر ﻏﺰة اﻷول – کﯿﻐﺎم ﺟﻐﻠﯿﺎن

يدور الفيلم حول مصور غزة الأول كيغام جغليان، المصور الأرمني الذي انتقل من القدس الى غزة عام 1945، و افتتح أول استديو تصوير بإسم "كيغام استديو" في أحد شوارع غزة الرئيسية، عمر المختار. لماذا يعتبر الأب الروحي للتصوير في غزة؟ نلتقي بجامع أرشيفه، وعائلته وطلابه والأشخاص الذين عرفوه. نتعرف على كيغام وعلى غزة في ذات الوقت من أرشيفه المتنوع. حيث وثق أهم المعالم في غزة، عائلات فلسطينية، الثورة المصرية والنكبة والعديد من الأحداث التاريخية الأخرى في غزة. نفهم في الفيلم لماذا يمكن اعتبار صورته انعكاسًا حقيقيا للحياة في غزة. من أرشيف كيغام، نتعرف على المدينة، لنراها بعدسته الحرة لأول مرة، ولنرى كيف نجح بأن ينقل الصورة من احتكارها على الحكام العسكريين و على الطبقة الغنية، وتحويلها الى حالة شعبية متوافرة لجميع المواطنين.

مروة جبارة طيبي

مخرجة وصحافية فلسطينية من الطيبة. حاصلة على MFA في السينما الوثائقية وتمتلك خبرة كبيرة في الإنتاج بعد عملها بمحطات إعلام وتلفزة مثل CNN وCTV.

عُرفت باختيار أدوار قيادية وريادية للنساء، وتقديم مشاهد إنسانية وشاعرية، والتركيز على جماليات المكان. تميزت بأفلامها التحقيقية كفيلمي "جرب في ساحة المعركة" و"الأمن السيبراني".

أنشأت شركتها زينب للإنتاج، وأنتجت "الجزيرة الوثائقية" العديد من أفلامها، لتحصد جوائز عربية وعالمية، فحصد "لقمة عيش" الجائزة الفضية بمهرجان الرياض، ونالت "سلسلة مصورو فلسطين" الجائزة البرونزية بـ "مهرجان الأردن للإعلام"، وحاز "فستان العروس" جائزةَ الإبداع في الإخراج بـ "مهرجان ASBU". أما "عباس 36"، فتوج كأفضل وثائقي بمهرجان تورنتو الدولي للمرأة.

عرض العضوية
اشترِ عضوية واحصل على خصم يصل إلى 100٪ على هذا الحدث عند الدفع

التذاكر

  • free Ticket

    ₪ 0.00
    انتهى البيع

الإجمالي

₪ 0.00

شارِك هذا الحدث

bottom of page