top of page

استحضار فن مارسيل خليفة في مدينة النّاصرة



شهد القصر الثقافي في مدينة الناصرة عرضًا موسيقيًا مميزًا بعنوان "انغام مارسيل" قدمته جوقة "انغام النصراويّة" - جمعية "أنغام للموسيقى" بقيادة المايسترو مهران مرعب، وذلك يوم الجمعة الماضي.

وتضمن العرض باقة من أجمل أغاني الفنان اللبناني الكبير مارسيل خليفة، حيث غنت الفرقة العديد من روائعه مثل "أحنّ الى خبز أمّي" و"إنّي أخترتك يا وطني" و"شدّوا الهمّة". وقد تأثّر الحضور من رؤية صورة الراحلة عنا الباقية فينا، الفنّانة ابنة مدينة النّاصرة - ريم بنّا مع الفنّان مارسيل في معروضة الصور التي تم عرضها في الأمسية



وتميز العرض بفقرة خاصة تضمنت عرض فيديو مسجل وجهه الفنان مارسيل خليفة إلى جمهوره في الناصرة، عبر فيه عن حبه وتقديره لهم وشوقه للمشاركة في هذا العرض لو سمحت الظروف.




كما افتتحت فرقة "انغام النّصراويّة" العرض بأغنية من كلمات وألحان المايسترو مهران مرعب، نالت استحسان الحاضرين وتفاعلهم.


وقد لاقى العرض إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث حضره مئات من محبي الموسيقى العربية الأصيلة من مختلف أنحاء البلاد.




ويُعد هذا العرض بمثابة تكريم للفنان مارسيل خليفة وتقديرًا لمسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات، كما أنه يُساهم في إثراء الحركة الثقافية في مدينة الناصرة، وقد شارك الفنان مارسيل خليفة متابعينه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الأمسية مع كلمات مؤثرة قبل العرض بأيّام، ونشر مقطعًا مصوّرًا من الأمسية بعد انتهاءها.



"الناصرة - فلسطين


ليت الناصرة تستحيل زيارتها ضؤاً نوراً حقيقة .


أقطع قلبي رقعاً صغيرة وارسلها عبر هذه الأنغام التي ستنشدونها ( الجمعة 5.7.2024 ) احبكم لأكثر من مليون سبب ، ولا أجد نفسي أحتاج لأي سبب لأحبكم أصلاً . . أمدّ يدي عبر الوتر لأقطف حبّات النغم ولو بوسعي أن أطير وآتي إليكم يا أحبابي لطرت وأتيت . .


الأمسيّة أمسيتكم


محاولة نجاة


وعد أبدي بعالم آخر


ندى الورد لكم


ملح الدمع لكم


أحبكم"


مارسيل خليفة



عبّر عدد من الحضور عن حاجة الجماهير العربية الفلسطينيّة بالداخل لعروض وأمسيات تخلق لهم المساحة للتعبير عن مواقفهم وأرائهم السياسية والوطنية بحيث أنّه تم قمعهم من خلال ممارسة سياسة تكميم الأفواه التي تم ممارستها عليهم في الأشهر الأخيرة. وقد أكّد الحضور أنه أختار وطنه سرًّا وعلانيّة من خلال مشاركته الواسعة في هذه الأمسية الرائعة فقد بيعت التّذاكر بالكامل وصدع صوت الجمهور خلال الأغاني الوطنية التي عرضت خلال الأمسية.




انتهى العرض بشكر كل من جمعيّة "أنغام للموسيقى" المؤسسة لجوقة "أنغام النّصراويّة" والمايسترو مهران مرعب على هذا العمل الرائع. كما وشكرت بلدية النّاصرة على استضافة هذه الأمسية في قاعة القصر الثّقافي، وهي القاعة الأحدث في المنطقة والتي ستشهد العديد من البرامج الثقافية لصالح مجتمعنا في الفترة القريبة. من الجدير بالذكر أنّ هذا العرض هو العرض الأوّل لجوقة أنغام النّصراويّة التّي تأسّست خلال عام 2024، وهذه الأمسية هي أول أمسية فنيّة في القصر الثّقافي في مدينة النّاصرة.


أعضاء الفرقة الموسيقيّة:


أدهم سويد - كيبورد

أنطونيو شقّور - كمان أيهم صبّاغ - كلارينت حسين أبو الهيجاء - إيقاع

رائد كسابرة - إيقاع رازي توتري - فلوت عامر سروجي - فيولا علي بكري - كمان عمر مدّاح - ساكسفون عنان عوّاد - إيقاع لين عيوضة - تشيلو مايا عطاري -كمان محمد أبو داوود - كمان مرام أبو أحمد - عود نهاوند نعامنة - ساكسفون هيثم خوري - كونتراباص هيمان سليمان - إيقاع


أعضاء الجوقة:


أسيل قردحجي أمير شراري جود سعد راما نصّار راوية جرايسي رزين غانم روجيه حلو رينه كردوش ساهرة عوّاد سهى جبران سوار قندلفت عبور نمري لور خليليّة ليالي صباح ليان خطيب مارلين خوري هشام عيد





١٢٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Komentar


bottom of page