top of page

الف ستوري وستوري

تاريخ التحديث: ٢٦ مايو

اقام مركز القلعة للفنون والمسرح مساء اليوم السبت ٢٥ أيار ٢٠٢٤ في مسرح الحنين بالناصرة، عرضًا احتفاليًا أول لعرض انتاجه الجديد باسم "الف ستوري وستوري" والذي يتناول مشاهد ولوحات مسرحية كوميدية استعراضية، تعكس قصصًا من الماضي وأخروات من الحاضر.


مجموعة من الممثلين يبحثون عن مصدر إلهام لعملهم المسرحي الجديد، ويجدون أنفسهم يستوحون مسرحية من قصص "ألف ليلة وليلة". بعد مد وجزر يقترح أحدهم تحويل المسرحية الى مسرحية حديثة في صلبها ستوريات وحكيات من عصرنا, لتتحول الى فكرة لعمل مسرحي جديد وجعله أكثر عصرية بعنوان "الف ستوري ستوري"، تنطلق الأحداث بشكل مثير. يختارون خمس قصص ملهمة عن تحولات الذات ورفض الوهم وتجاوز الظواهر السطحية. بأسلوب حركي مثير وأغانٍ عصرية، تأخذنا المسرحية في رحلة مشوقة تجمع بين الحاضر والماضي، وتعكس تحديات جيل الشباب اليومية بكل حماس وتشويق. لتسلط الضوء على الظواهر الاجتماعية التي يعاني منها جيل الشباب، وتحديدًا تأثير وسائل التواصل الاجتماعي عليهم، تتخذ المسرحية منحى ناقدًا يثير التفكير والانتباه إلى هذه القضايا الحيوية.

قام بإعداد وإخراج العمل الفنان المسرحي هشام سليمان، وقام بأداء الأدوار والشخصيات الفنانون نرين فرّان، سهارة أبو ركن، صبحي حصري، محمود مرة، علاء شرش.


يفيض العمل بكثير من الكوميديا اللاذعة والموسيقى والحركة، حيث يتخلل العرض مجموعة من الأغنيات القصيرة ذات المعنى والحركات التعبيرية، كمان ان نص العمل المسرحي آخّاذ إذ يأخذ المتلقي الى أفكار الممثلين وتصاعد الحدث باتجاه انتاج عمل مسرحي يعتمد على تمويل موجود شكلًا...


بنهاية العرض قدم مركز القلعة للفنون والمسرح أدرع شكر لكل من عمل على اخراج العمل الى النور.


حصل العمل على اعجاب الجمهور وكاتب هذا المقال ونرى أن العمل ملائم لكل أفراد الاسرة ولأعمار من ١٠ سنوات وفوق.



اليكم مقاطع وصور مختارة تم التقاطها خلال وبعد العرض




























أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page