top of page

مسرحية "طه" في عرض احتفالي بالناصرة

استضافت مؤسسة ثقافات وأكثر في مركزها الثقافي تحت اسم "سينمانا" العمل المسرحي الرائع، مونودراما "طه" وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق المسرحية المستوحاة من قصة الشاعر الفلسطيني طه محمد علي، وبعد ما يزيد عن ٢٠٠ عرض حول العالم.


تدور أحداث المسرحية حول سيرة وحياة الشاعر الفلسطيني طه محمد علي وما تخللها من تحديات شخصية ووطنية من حروب والنكبة والنكسة وغيرها من التحديات التي عشاها الشاعر.


حضر الأمسية جمهور غفير من مدينة الناصرة وقضاها حيث قدّم الفنان عامر حليحل العرض بمهارة وسلاسة بقدرته المميزة والساحرة الى حد كبير، ما جعل الجمهور يقف محييًا ومصفقًا للفنان الكبير بعد انتهاء العمل كوسيلة للتعبير عن التقدير والشكر والإعجاب.


حازت مسرحية "طه" على جائزة أفضل عرض آسيوي في مهرجان إدنبرا- اسكتلندا 2017


مسرحية "طه" من تأليف وتمثيل: عامر حليحل، إخراج: يوسف أبو وردة، دراماتورج: علاء حليحل، ديكور: أشرف حنا، موسيقى: حبيب شحادة حنا، اضاءة: معاذ الجعبة.

انتاج قديتا ومسرح مرايا.



في نهاية العرض قدّم الفنان عامر حليحل شكره الكبير لكل من ساهم في إخراج العمل وانجاحه كما وأثنى على العلاقة مع أسرة الشاعر الراحل طه محمد علي واصفًا العلاقة على أنها علاقة اسرة أخرى يشعر بالانتماء اليها بعد تنامي العلاقة الشخصية مع أفراد أسرة الشاعر. إستغل الفنان الفرصة للتعبير عن شكره وتقديره للعائلة واعترافه المذكور آنفًا من على منصة خشبة مسرح مركز سينمانا الثقافي في الناصرة.




١٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Bình luận


bottom of page